كيف تتغلبين على جفاف بشرتك في فصل الخريف؟

0
Share

كيف تتغلبين على جفاف بشرتك في فصل الخريف؟

بحلول فصل الخريف، تعاني معظم النساء من مشكلة جفاف البشرة، وفقدانها للرطوبة، بسبب ميل الطقس للبرودة، استعدادًا لاستقبال الشتاء وقلة تناول السوائل، بالإضافة للخروج من فصل الصيف والبشرة مجهدة من كثرة التعرض؛ لأشعة الشمس على الشواطئ وعدم الاهتمام بالتغذية الصحية.

وتقدم الدكتورة راندا سعد، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل لقراء «الشروق»، روشتة بسيطة للحفاظ على البشرة من الجفاف خاصة في فترات تغيير الفصول:

– تجنبي غسل البشرة بالماء الساخن، واستبداله بالماء البارد، أو الفاتر حتى لا تفقد البشرة زيوتها ويصيبها الجفاف من الماء الساخن.

– تجنبي استخدام «تونر» البشرة في الخريف والشتاء، واستبدلي غسولك اليومي المتبع في فصل الصيف إذا شعرتي بأنه يتسبب في جفاف بشرتك بآخر ذو طبيعة كريمية، فقد تكون بشرتك دهنية في الصيف وتتحول لمختلطة أو جافة فى فصل الخريف.

– الإكثار من تناول الماء 8 أكواب على الأقل يوميًا والعصائر الطبيعية، والمشروبات العشبية الدافئة، خاصة مع الأجواء الباردة التى تقلل من شعورك بالعطش.

– تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع استعمال كريم الحماية من الشمس، فكثير من الفتيات تعتقدن أنه بانتهاء الصيف، يمكن التعرض لأشعة الشمس، وإهمال وضع “الصن بلوك”، مما يصيب البشرة بالجفاف وفقدان الرطوبة.

– ضرورة استخدام الكريمات المرطبة، مرتين يوميًا مع مراعاة استخدام نوع المرطب المناسب للبشرة، حيث إن البشرة الدهنية لها مرطبات تحتوي على نسبة ضعيفة من الزيوت.

– تجنبي استخدام الصابون العادي، لغسل البشرة، لأنه يزيد من جفاف البشرة، واستخدام غسول طبي مناسب.

– وأخيرًا الاهتمام بالتغذية الصحية للبشرة، بتناول الأطعمة التي تمدها بالفيتامينات، والعناصر الغذائية من الخضروات والفاكهة.

تم نشر هذه المقالة بجريدة الشروق بتاريخ الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 بقلم دينا صالح

Related Posts

Post A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *