بعد توديع الصيف.. كيف تستقبلين الشتاء ببشرة أنقى؟

0
Share

بعد توديع الصيف.. كيف تستقبلين الشتاء ببشرة أنقى؟

«التصبغات الجلدية، والتجاعيد المبكرة، والبهتان، والبثور السوداء».. آثار سلبية يتركها فصل الصيف على البشرة من خلال التعرض لأشعة الشمس المستمرة بسبب كثرة الجلوس على الشواطئ، وعدم الاهتمام بالتغذية الصحية والاعتماد على الوجبات الجاهزة في كثير من الأحيان، والتي تجعل مظهر البشرة «غير حيوي».

وللتخلص من آثار الصيف السلبية واستقبال الشتاء ببشرة أنقى، تعرض «الشروق» لقراءها بعض النصائح التي قدمتها استشارية الأمراض الجلدية والتجميل، الدكتورة راندا سعد:

1- الحرص على تناول الغذاء الصحي، والبعد قدر الإمكان عن تناول الوجبات الجاهزة والسريعة المحملة بالكثير من الدهون والمواد المصنعة، والاهتمام بتناول الخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على فيتامينات «A» و«E» و«C»، ومضادات الأكسدة وعنصري الحديد والزنك.

2- ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء لتعويض الجفاف الذي أصاب البشرة في فصل الصيف بسبب الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة.

3- المواظبة على تنظيف البشرة باستمرار صباحا ومساء، وإزالة الماكياج قبل النوم باختيار منظف طبي مناسب لنوع البشرة، بقطرات بسيطة وفركها بلطف على البشرة في حركة دائرية، ومن ثم شطفها بماء نظيف.

4- تقشير البشرة مرة أسبوعيًا على الأقل؛ لإزالة الخلايا الميتة التي تراكمت خلال أشهر الصيف، لكن مع الانتباه لاختيار مستحضرات التقشير التي تناسب نوع البشرة؛ حتى لا يحدث لها حساسية، والأفضل استشارة طبيبك المختص.

5- لا تغفل خطوة الترطيب، خاصة ونحن على أعتاب فصل الشتاء، فيجب استخدام المرطب مرتين يوميًا لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية، فالاعتقاد السائد بأن البشرة الدهنية لا تحتاج لترطيب اعتقاد خاطئ.

6- المواظبة على استخدام واقي الشمس في فصل الشتاء من 9 صباحا وحتى 4 عصرا؛ لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

7- استخدام الأقنعة الطبيعية على البشرة قدر الإمكان مرتين أسبوعيا، ويفضل التي تحتوي على العسل والزبادي وزيت اللوز؛ لتمنحك الترطيب المناسب والنضارة.

تم نشر هذه المقالة بجريدة الشروق بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018 بقلم دينا صالح

Related Posts

Post A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *