استعدادا للشتاء.. كيف تختارين كريم مرطب الوجه بحسب نوع بشرتك

0
Share

استعدادا للشتاء.. كيف تختارين كريم مرطب الوجه بحسب نوع بشرتك

من أكثر الأسئلة تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة للعناية بالبشرة هذه الأيام استعدادا لحلول فصل الشتاء، ما أفضل كريمات الترطيب للبشرة؟

خلال فترات تغيير الفصول واستعدادا لحلول فصل الشتاء تتعرض البشرة للجفاف والتلف نتيجة لميل الطقس للبرودة وانخفاض درجات الحرارة، فتعاني أغلب النساء خلال تلك الفترة من تقشرات البشرة وإحمرارها نتيجة للجفاف الشديد.

ولأن بشرة الوجه من أكثر طبقات الجلد التي تتعرض بشكل يومي للكثير من العوامل الجوية والبيئية المختلفة التي تؤثر عليها بشكل سلبي، لذا يجب الاهتمام بترطيبها خاصة مع برودة الطقس.

وبالإضافة إلى أهمية مرطبات الوجه في حماية البشرة من الجفاف وإمدادها بالترطيب اللازم في فصل الشتاء، أيضا تحمى المرطبات البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة وتزيد من مقاومة الجلد للأشعة فوق البنفسجية.

تستعرض “الشروق” في التقرير التالي كل ما يهمك عن اختيار الكريم المرطب بحسب نوع بشرتك، من خلال حوارنا مع الدكتورة راندا سعد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل..

تقول “سعد”: “تعتقد الكثير من الفتيات أصحاب البشرة الدهنية أنهن لسن في حاجة للمرطبات لأن طبيعة بشرتهن تفرز الدهون، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فالبشرة الدهنية تتعرض للجفاف في أوقات كثيرة، بالإضافة إلى مرضى حب الشباب من البشرة الدهنية فهم بحاجة ماسة للكريمات المرطبة بسبب تعرض بشرتهم للجفاف من استخدام علاجات حب الشباب الموضعية أو الكبسولات التي تؤخذ عن طريق الفم.

وتضيف استشارية الأمراض الجلدية، يجب اختيار مرطبات البشرة الدهنية على شكل “لوشن” وأن تكون خالية من الزيوت مدون عليها عبارة oil free moisturizers

أما إذا كانت البشرة الدهنية بها بثور سوداء فيفضل اختيار مرطب للوجه يحتوى على أحماض AHA لتقشير وتجديد الجلد بشكل أعمق و أسرع من الوتيرة الطبيعية، وأن يكون مدون عليه عبارة non comedogenic بمعنى أن هذا المنتج لا يسبب انسداد المسام.

ولأن أصحاب البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرات تأثرا بانخفاض درجات الحرارة، تؤكد الدكتورة راندا على أهمية اختيار مرطب الوجه على شكل كريم، وأن يكون غنى بفيتامين E والجلسرين، فهذه المواد تعمل على زيادة التأثير المرطب للكريم، وتساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل يدوم لـ8 ساعات يوميا.

ولفاعلية أكثر يجب استخدام غسول للبشرة يحتوي على مواد مرطبة كالمنتجات الغنية بالحليب الذي يمدها بالدهون، وألا يحتوي على الكحول أوالعطور.

وتشير استشارية التجميل إلى استخدام مرطب ذو تركيبة خفيفة لأصحاب البشرة الحساسة والتي تعمل على علاج التهيج في بشرتهن، وتقليل إحمرار الجلد، وألا تحتوي على عطور أو مواد كيميائية.

وأخيرا تنصح “سعد”: “مع حلول فصل الشتاء، جميع الفتيات بضرورة استخدام مرطب يومي للجسم خاصة بعد الحمام لإعادة التوازن للجلد خاصة الأنواع التي تحتوي على السيراميد والكوليستيرول وتحفز إفراز الجلد للدهون الطبيعية في نفس الوقت”.

تم نشر هذه المقالة بجريدة الشروق بتاريخ الأحد 28 أكتوبر 2018 بقلم دينا صالح

Related Posts

Post A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *