كيف تعتنين ببشرتك الحساسة في فصل الخريف؟

0
Share

كيف تعتنين ببشرتك الحساسة في فصل الخريف؟

مع تغير الفصول وبداية موسم الخريف، يزداد جفاف الجو وتتغير درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض تدريجيًا؛ ما يُسبب جفاف البشرة عندما يفقد الجلد الترطيب الكافي، يبدو جافًا وخشنًا، ويظهر بمظهر غير محبب، وفي فصل الشتاء خاصة يزداد الوضع سوءًا.

البشرة الحساسة تُعتبر من أصعب أنواع البشرة لطبيعتها الخاصة، التي تتطلب عناية من نوع خاص خصوصًا في فترات تغيير الفصول.

فهي مثل البشرة الجافة والعادية لا تظهر أي آثار زيتية على المنديل، لكن يمكن معرفتها من خواصها الخارجية فهي بشرة جافة دائمًا مشدودة وتتعرض للالتهاب والإحمرار سريعًا.

تقول الدكتورة راندا سعد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، تعتبر البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لعناية خاصة في فصل الخريف، فهي دائمًا ما تكون معرضة للحبوب والشعور بالحكة لذلك فهي تحتاج لروتين عناية خاص في فصل الخريف.

وتضيف لـ”الشروق” على أصحاب البشرة الحساسة تجنب استخدام الصابون العادي، فهو يهيج البشرة جدًا ويجففها، ولكن يجب استخدام غسول طبي خاص بالبشرة الحساسة، لا يحتوي على مادة معطرة، مع كريم مرطب ذو تركيبة خفيفة.

وتؤكد على ضرورة استخدام واقي الشمس للبشرة الحساسة، فليس معني حلول فصل الخريف وانكسار حدة أشعة الشمس أن نستغنى عن كريم الحماية من الشمس، فيجب استخدامه حتى في فصل الشتاء، مع الإهتمام بتناول 8 أكواب ماء يوميًا لإعادة التوازن الداخلي للبشرة وتنقيتها من السموم المتراكمة بها.

وعن التغذية الصحية لتجنب حساسية البشرة في فصل الخريف تنصح استشارية الأمراض الجلدية بالاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة كالكمثرى، والجزر، والعنب، والبرقوق لإمداد البشرة بفيتامينات “C، B، E ,A-,K” والحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم، والأحماض الدهنية “أوميجا 3″، مع منع تناول الموالح والأكلات الدسمة والبهارات لتجنب جفاف الجلد.

تم نشر هذه المقالة بجريدة الشروق بتاريخ الخميس 27 سبتمبر 2018 بقلم دينا صالح

Related Posts

Post A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *