استعدي للخريف واحمي بشرتك من «تغيير الفصول»

0
Share

استعدي للخريف واحمي بشرتك من «تغيير الفصول»

مع قرب انتهاء فصل الصيف وحلول فصل الخريف أو ما يطلق عليه “فترة تغيير الفصول” من أكثر الفترات التي تسبب مشاكل للبشرة بكل أنواعها كالجفاف والتقشير.

تقول الدكتورة راندا سعد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل فصل الصيف العديد من الآثار السلبية على البشرة؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة والتعرض للشمس لفترات طويلة على الشواطئ خلال موسم الصيف.

وللتخلص من الآثار السلبية للصيف واستقبال الخريف ببشرة أنقى، تؤكد “سعد” أهمية تناول الماء بكميات وفيرة فالبشرة كالنبات تحتاج للماء باستمرار كي تعيش، مع ضرورة الترطيب المستمر لكافة أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة التي تعتبر من أكثر أنواع البشرات تأثرًا بفترات تغيير الفصول مع تجنب استخدام الصابون واستعمال الغسول الملائم لها بالماء البارد.

وتضيف لـ”الشروق”: “كما يجب عدم الإفراط في غسل البشرة الدهنية، لأن الإفراط في ذلك لأكثر من مرتين يوميًا يفقد البشرة رطوبتها، ما يؤدي لزيادة إفرازات الزيوت الطبيعية لتعويض الفاقد، فينتهي الأمر بزيوت زائدة على البشرة”.

وعن أبرز مشاكل البشرة في فصل الخريف “تقشير البشرة”، التي غالبا ما تصيب البشرة الجافة بسبب أشعة الشمس وحروقها في فصل الصيف والانتقال من فصل إلی آخر مثل الفترة الحالية التي نمر بها الآن، تنصح استشاري الأمراض الجلدية التغلب عليها بتناول 8 أكواب من الماء يوميا لترطيب البشرة والجسم، وتجنب تقشير الجلد عن عمد ولكن تركه يتساقط تلقائيا، وتنظيف البشرة في صالون متخصص مرة شهريًا.

وأخيرًا تؤكد “سعد”، أهمية تناول الخضروات والفواكه الطازجة وخاصة التي تحتوي على الحديد والزنك؛ لإعطاء الشعر مظهر صحي وإيقاف تساقطه في فصل الخريف، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات اللازمة لنضارة البشرة “A – E – C”.

تم نشر هذه المقالة بجريدة الشروق بتاريخ االأربعاء 5 سبتمبر 2018 بقلم دينا صالح

Related Posts

Post A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *