نصائح طبية لتجنب مشكلات البشرة الدهنية في الصيف

0
Share

نصائح طبية لتجنب مشكلات البشرة الدهنية في الصيف

يُعتبر فصل الصيف من أصعب الفصول للفتيات ذوات البشرة الدهنية، حيث يسبب ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس زيادة إفراز الدهون وظهور الحبوب والبثور البيضاء التي تختلف حدتها من فتاة لأخرى.

تقول الدكتورة راندا سعد، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، إنه من أهم النصائح التي يجب أن تلتزم بها صاحبات البشرة الدهنية هو استخدام الغسول المناسب لبشرتهن مرتين يوميًا، وأن يكون خالي من الصابون؛ لتنظيم إفراز الدهون وتجنب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء.

وأضافت: «عن الفتيات اللاتي يضعن الماكياج خاصة في فترات النهار فأنصحهن بتجنب وضع الماكياج نهارًا والاكتفاء فقط بوضع كريم الحماية من الشمس، ويفضل أن يكون طبيًا، في الفترة من 9 صباحًا للرابعة عصرًا، فمستحضرات التجميل تسبب انسداد المسام ما يزيد من فرصة ظهور البثور خاصة للبشرة الدهنية».

وتابعت: «إذا كنت تلاحظين دومًا زيادة إفراز الدهون لبشرتك، عليكِ استخدام تونر في فترات النهار؛ لتقليل إفراز الدهون، مع ضرورة استخدام الكريمات المرطبة، فالاعتقاد بأن أصحاب البشرة الدهنية لا يحتاجون للمرطبات اعتقاد خاطئ، ولكن يجب اختياره من الأنواع التي لا تحتوى على زيوت بالإضافة لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب».

وتؤكد استشاري الأمراض الجلدية، أن الغذاء الصحي من العوامل المهمة في تجنب مشاكل البشرة الدهنية في الصيف، وذلك بالإقلال من تناول الوجبات الجاهزة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، والأطعمة الحريفة كالمخللات والبهارات، والشوكولاتة ومنتجات الألبان، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والماء من 8 – 10 أكواب يوميًا.

تم نشر هذه المقالة بجريدة الشروق بتاريخ الخميس 3 مايو 2018 بقلم دينا صالح

Related Posts

Post A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *