6 نصائح غذائية للتغلب على “شحوب الوجه” بعد الصيام

0
Share

6 نصائح غذائية للتغلب على “شحوب الوجه” بعد الصيام

بسبب عدد ساعات الصيام الطويلة والإقلال من شرب السوائل أهمها الماء طيلة شهر رمضان ، تصاب البشرة بالإجهاد والشحوب فيظهر عليها بعض علامات الإرهاق وعدم النضارة .
 
تقدم الدكتورة راندا سعد، أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج التجميلى للبشرة لقراء « الشروق»، أهم النصائح للتغلب على مظاهر شحوب الوجه والإرهاق بعد الصيام ولبشرة نقية خالية من الشوائب:
 
ــ شرب كميات وفيرة من المياه بما يعادل لترين يوميا لتعويض المفقود خلال شهر رمضان ، فالإنسان يحتاج إلى ما بين2 و 3 لترات ماء أو سوائل يوميا وتزيد هذه الكمية فى حالة الحمل والرضاعة والطقس الحار.
 
ــ تقليل تناول الأكلات الدسمة والمملحة والمواد الحريفة مثل المخللات ؛ حتى لا تتسبب فى ظهور حبوب بالوجه وحدوث اضطرابات بالمعدة، وظهور متاعب جلدية بالبشرة.
 
ــ تناول الخضروات والفاكهة لما تحتويه من الفيتامينات والأملاح المعدنية المفيدة والمهمة للبشرة “كالجزر، الخس، البقدونس، البروكولى والسبانخ ” ..
 
ــ استبدال الحلويات بالفاكهة التى تعتبر ضرورية جدا نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهى مواد معروفة بأثرها الإيجابى فى الحصول على بشرة صحية.
 
ــ الحرص على تناول التمر، فهو الأهم كونه يعتبر مصدرا مهما لفيتامينات أ، والحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم والمغنيسيوم.
 
ــ الإقلال من المشروبات التى تحتوى على كافيين قدر الإمكان، مثل: الشاى والقهوة؛ حتى لا تتسبب فى ظهور الهالات السوداء وشحوب الوجه.

تم نشر هذه المقالة بجريدة الشروق بتاريخ الأحد 2 يوليو2017 بقلم دينا صالح

Related Posts

Post A Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *